كلمات قد تؤدي إلى جهنم..
رًٍàيèِà 1 èç 1
كلمات قد تؤدي إلى جهنم..
> >
> >
> >كلمات قد تؤدي إلى جهنم..
> >
> >يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا
> >يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً. و يقول مخاطباً معاذ بن جبل:
> >"أمسك عليك هذا" و أشار إلى لسانه ..فإليك أخي هذه جمل و كلمات المنتشرة بين
> >الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...
> >
> >
> >: فمن هذه الجمل و الكلمات ما يلي
> >
> >وشرف الله
> >وعرض الله
> >ورحمة والدي
> >يسعد الله
> >الله ما بيسمع من ساكت
> >الله يظلم اللي ظلمني
> >يخلف على الله
> >لو يحط إيده بيد الله ما بيفعل كذا وكذا
> >عايف ربي
> >يلعن حرمك
> >لا حول الله يا رب
> >لو ينزل ربنا ما بفعل كذا وكذا
> >هو الله داري عنك
> >صلي على كوم أو كمشة أنبياء
> >فلان ما بيعرف وين الله حاطه
> >يلعن الزمان اللي خلاك كذا
> >يلعن اليوم اللي خلقت فيه
> >الله لايبارك بالساعه اللي..
> >الله فوق وفلان تحت
> >لولا الله وفلان
> >وحياة النبي
> >يلعن فلان
> >حل عن ربي
> >حل عن ديني
> >فلان الله ما بيقدر عليه
> >فلان الله ما بيطيقه
> >الله بيعطي الفول للي ما لوش سنان
> >الله بيعطي الرزقة للي ما بيستاهلها
> >يلعن دينك
> >وغلاتك. وغلاة..
> >
> >وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون.
> >:ومن الامور المنكرة ان ترد السلام بكلمة
> >يا هلا
> >أهلا
> >هاي
> >
> >انت ماودك تاخذ حسنات؟
> >
> >30 حسنه بس لانك تقول السلام كامل..
> >
> >قال الشافعي:
> >
> >احفظ لسانك أيها المســـلم
> >لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان
> >
> >كم في المقابر قتيل لسـانـه
> >كانت تهاب لقاءه الأقــران
> >
> >
> >++++++++++++ +++++++
> >
> >
> >ولقد درج على ألسنة كثير من الناس كلمات وألفاظ قد يكون في بعضها خطورة كبيرة
> >لعدم مشروعية بعضها ولمخالفتها للعقيدة فى بعض الاحيان دون علم من قائلها
> >وهذه هي بعض الأمثلة على ذلك للتنبيه عليها والامتناع عن نطقها
> >
> >
> >الفـرق بين إنشاء الله و إن شاء الله
> >كثيرا ما نجد من يكتب إن شاء الله بهـذا الشكل ( إنشاء الله ) لذلك نقلت لكم
> >هذا الموضوع الذي يبين الفرق بينهما... نسأل الله الاستفادة ومنكم التطبيق...
> >جاء في كتاب شذور الذهب لإبن هشام ان معنى الفعل إنشاء أي إيجاد ومنه قوله
> >تعالى ( إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء) الواقعة /35 أي اوجدناها إيجادا...
> >فمن هذا لو كتبنا ( إنشاء الله ) يعني:اننا نقل والعياذ بالله إننا أوجدنا
> >الله.. تعالى شأنه عز وجل... وهذا غير صحيح كما عرفنا...
> >أما الصحيح هو أن نكتب (إن شاء الله)... فإننا بهذا اللفظ نحقق هنا إراداة
> >الله عز وجل
> >... فقد جاء في معجم لسان العرب معنى الفعل شاء، أي أراد. فالمشيئة هي الارادة
> >فعندما نكتب إن شاء الله... كأننا نقول بإرادة الله نفعل كذا.. ومنه قوله
> >تعالى.. ( وَمَا
> >تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
> >) الانسان / 30
> >
> >
> >++++++++++++ +++++++++ +++++
> >
> >
> >وهنا بعض الاقوال للتنبيه عليها وتوضيح سبب النهي :
> >
> >قولهم عن الميت ( دفن في مثواه الاخير )
> >
> >سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .
> >
> >قولهم للمتزوج ( بالرفاه والبنين )
> >
> >سبب النهي : لأنها تهئنة أهل الجاهلية . والبنين يعني الذكور .
> >
> >قول بعضهم ( الله يظلمك كما ظلمتني )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه اتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .
> >
> >قولهم عن الذي مات ( ربنا افتكره )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .
> >
> >قول بعض الناس ( الدين لب وقشور )
> >
> >سبب النهي : لأن القشور لا فائدة فيها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته
> >وسننه .
> >
> >قول بعضهم ( فلان شكله غلط )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه سخرية واعتراضاً على خلق الله تعالى .
> >
> >تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس )
> >
> >سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
> >
> >قول بعضهم ( يعلم الله أني فعلت كذا )
> >
> >سبب النهي : لأنه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال ، فيكون قد اتهم الله بالجهل
> >وقد تؤدي إلى الكفر .
> >
> >قولهم إذا اصيب انسان بمصيبة ( فلان ما يستاهل )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه اعتراضاً على حكم الله واتهاماً لله بالظلم . - تعالى
> >الله عن ذلك -
> >
> >قولهم : ( شاءت حكمة الله كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .
> >
> >قولهم ( شاء القدر كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له والله هو الذي يشاء سبحانه
> >وتعالى .
> >
> >قولهم ( شاءت الظروف كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف ، وهو الزمان ولا مشيئة له .
> >
> >قولهم ( شاءت قدرة الله كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن القدرة معنى ، والمعنى لا إرادة له ، والله هو المريد .
> >
> >
> >قولهم ( مات فلان شهيد )
> >
> >سبب النهي : لأن الشهادة لشخص معين بأنه شهيد لا تجوز إلا بنص شرعي أو أتفاق .
> >
> >قول بعض المرضى ( لعنة الله على المرض )
> >
> >سبب النهي : لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فكأنه يسب الله تعالى .
> >
> >قولهم ( خسرت في الحج كذا وكذا )
> >
> >سبب النهي : لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .
> >
> >قولهم ( من علمني حرفاً صرت له عبداً )
> >
> >سبب النهي : لأنه مبني على حديث موضوع .
> >
> >قولهم ( الله يسأل عن حالك )
> >
> >سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .
> >
> >قولهم ( توكلنا على الله وعليك )
> >
> >سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله .
> >
> >قولهم ( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
> >
> >سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به
> >محرم .
> >
> >تسمية الأحكام الشرعية ( عادات وتقاليد )
> >
> >سبب النهي : لأنها توهم أن الاسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير
> >
> >والتبديل .
> >
> >تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام )
> >
> >سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده
> >بقرون طويلة .
> >
> >++++++++++++ +++++++++ +++++++++
> >
> >
> >
> >وانتشرت بيننا كلمه قد تكون عاده عند بعض الناس لختم المكالمات أو حديث
> >
> >بين الناس ألا وهي كلمه (باي)..
> >
> >
> >لو كنا نعرف معناها لما قلناااااها..معنااهااا خطير جدأ..
> >
> >
> >يمكن البعض يعرف معنااااها..ولكن مع ذلك يستمر ويصر عليه...
> >
> >
> >
> >
> >معناها في حفظ البابا المقدس يعني أننا نتوكل على غير الله..
> >
> >الأمر مهم وعلينا الإبتعاد عن هذه الكلمه والحذر منها..
> >
> >فالامر يمس عقيدتنا...........
> >
> >
> >اتمنى ان اللي تعوود عليه...يقرر من هاللحظه انه يتخلص منها..
> >
> >ويستبدلها بــ(مع السلامه..في اماان الله,)
> >
> >++++++++++++ +++++++++ +++++++++ +++++++++
> >
> >
> >
> >.....أخي في الله.....
> >
> >... أختي في الله ....
> >
> >كثيرا ما ننطق أو نكتب هذه الكلمة
> >
> >
> >... جزاك الله ألف خير .....
> >
> >
> >حقا إن الله هو خير من يجازي بالخير وعطاؤه لا يضاهيه عطاء مخلوق ...
> >
> >ولكن............ .........
> >
> >عندما تضيف كلمة ألف والتي هي عدد فانت تحدد مقدار العطاء
> >
> >
> >الذي تدعو المولى أن يرزقه للمدعو له ....
> >
> >
> >ادعوا الدعوة ولكن دون تحديدها بعدد فدعوتك بــ
> >
> >( جزاك الله خيرا )
> >
> >قد يقابلها من الله خير يهبه المولى - سبحانه وتعالى - لذلك المدعو له
> >
> >
> >وقد يتعدى الخير ألف خير وبتحديدك الدعوة فانت تطلب له مقدارا ًمعينا
> >
> >
> >تسأل المولى أن يجازى المدعو له - سبحانه وتعالى - بها ...
> >
> >
> >
> >
> >
> >كلمات قد تؤدي إلى جهنم..
> >
> >يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا
> >يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً. و يقول مخاطباً معاذ بن جبل:
> >"أمسك عليك هذا" و أشار إلى لسانه ..فإليك أخي هذه جمل و كلمات المنتشرة بين
> >الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...
> >
> >
> >: فمن هذه الجمل و الكلمات ما يلي
> >
> >وشرف الله
> >وعرض الله
> >ورحمة والدي
> >يسعد الله
> >الله ما بيسمع من ساكت
> >الله يظلم اللي ظلمني
> >يخلف على الله
> >لو يحط إيده بيد الله ما بيفعل كذا وكذا
> >عايف ربي
> >يلعن حرمك
> >لا حول الله يا رب
> >لو ينزل ربنا ما بفعل كذا وكذا
> >هو الله داري عنك
> >صلي على كوم أو كمشة أنبياء
> >فلان ما بيعرف وين الله حاطه
> >يلعن الزمان اللي خلاك كذا
> >يلعن اليوم اللي خلقت فيه
> >الله لايبارك بالساعه اللي..
> >الله فوق وفلان تحت
> >لولا الله وفلان
> >وحياة النبي
> >يلعن فلان
> >حل عن ربي
> >حل عن ديني
> >فلان الله ما بيقدر عليه
> >فلان الله ما بيطيقه
> >الله بيعطي الفول للي ما لوش سنان
> >الله بيعطي الرزقة للي ما بيستاهلها
> >يلعن دينك
> >وغلاتك. وغلاة..
> >
> >وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون.
> >:ومن الامور المنكرة ان ترد السلام بكلمة
> >يا هلا
> >أهلا
> >هاي
> >
> >انت ماودك تاخذ حسنات؟
> >
> >30 حسنه بس لانك تقول السلام كامل..
> >
> >قال الشافعي:
> >
> >احفظ لسانك أيها المســـلم
> >لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان
> >
> >كم في المقابر قتيل لسـانـه
> >كانت تهاب لقاءه الأقــران
> >
> >
> >++++++++++++ +++++++
> >
> >
> >ولقد درج على ألسنة كثير من الناس كلمات وألفاظ قد يكون في بعضها خطورة كبيرة
> >لعدم مشروعية بعضها ولمخالفتها للعقيدة فى بعض الاحيان دون علم من قائلها
> >وهذه هي بعض الأمثلة على ذلك للتنبيه عليها والامتناع عن نطقها
> >
> >
> >الفـرق بين إنشاء الله و إن شاء الله
> >كثيرا ما نجد من يكتب إن شاء الله بهـذا الشكل ( إنشاء الله ) لذلك نقلت لكم
> >هذا الموضوع الذي يبين الفرق بينهما... نسأل الله الاستفادة ومنكم التطبيق...
> >جاء في كتاب شذور الذهب لإبن هشام ان معنى الفعل إنشاء أي إيجاد ومنه قوله
> >تعالى ( إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء) الواقعة /35 أي اوجدناها إيجادا...
> >فمن هذا لو كتبنا ( إنشاء الله ) يعني:اننا نقل والعياذ بالله إننا أوجدنا
> >الله.. تعالى شأنه عز وجل... وهذا غير صحيح كما عرفنا...
> >أما الصحيح هو أن نكتب (إن شاء الله)... فإننا بهذا اللفظ نحقق هنا إراداة
> >الله عز وجل
> >... فقد جاء في معجم لسان العرب معنى الفعل شاء، أي أراد. فالمشيئة هي الارادة
> >فعندما نكتب إن شاء الله... كأننا نقول بإرادة الله نفعل كذا.. ومنه قوله
> >تعالى.. ( وَمَا
> >تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
> >) الانسان / 30
> >
> >
> >++++++++++++ +++++++++ +++++
> >
> >
> >وهنا بعض الاقوال للتنبيه عليها وتوضيح سبب النهي :
> >
> >قولهم عن الميت ( دفن في مثواه الاخير )
> >
> >سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .
> >
> >قولهم للمتزوج ( بالرفاه والبنين )
> >
> >سبب النهي : لأنها تهئنة أهل الجاهلية . والبنين يعني الذكور .
> >
> >قول بعضهم ( الله يظلمك كما ظلمتني )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه اتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .
> >
> >قولهم عن الذي مات ( ربنا افتكره )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .
> >
> >قول بعض الناس ( الدين لب وقشور )
> >
> >سبب النهي : لأن القشور لا فائدة فيها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته
> >وسننه .
> >
> >قول بعضهم ( فلان شكله غلط )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه سخرية واعتراضاً على خلق الله تعالى .
> >
> >تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس )
> >
> >سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
> >
> >قول بعضهم ( يعلم الله أني فعلت كذا )
> >
> >سبب النهي : لأنه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال ، فيكون قد اتهم الله بالجهل
> >وقد تؤدي إلى الكفر .
> >
> >قولهم إذا اصيب انسان بمصيبة ( فلان ما يستاهل )
> >
> >سبب النهي : لأن فيه اعتراضاً على حكم الله واتهاماً لله بالظلم . - تعالى
> >الله عن ذلك -
> >
> >قولهم : ( شاءت حكمة الله كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .
> >
> >قولهم ( شاء القدر كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له والله هو الذي يشاء سبحانه
> >وتعالى .
> >
> >قولهم ( شاءت الظروف كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف ، وهو الزمان ولا مشيئة له .
> >
> >قولهم ( شاءت قدرة الله كذا )
> >
> >سبب النهي : لأن القدرة معنى ، والمعنى لا إرادة له ، والله هو المريد .
> >
> >
> >قولهم ( مات فلان شهيد )
> >
> >سبب النهي : لأن الشهادة لشخص معين بأنه شهيد لا تجوز إلا بنص شرعي أو أتفاق .
> >
> >قول بعض المرضى ( لعنة الله على المرض )
> >
> >سبب النهي : لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فكأنه يسب الله تعالى .
> >
> >قولهم ( خسرت في الحج كذا وكذا )
> >
> >سبب النهي : لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .
> >
> >قولهم ( من علمني حرفاً صرت له عبداً )
> >
> >سبب النهي : لأنه مبني على حديث موضوع .
> >
> >قولهم ( الله يسأل عن حالك )
> >
> >سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .
> >
> >قولهم ( توكلنا على الله وعليك )
> >
> >سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله .
> >
> >قولهم ( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
> >
> >سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به
> >محرم .
> >
> >تسمية الأحكام الشرعية ( عادات وتقاليد )
> >
> >سبب النهي : لأنها توهم أن الاسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير
> >
> >والتبديل .
> >
> >تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام )
> >
> >سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده
> >بقرون طويلة .
> >
> >++++++++++++ +++++++++ +++++++++
> >
> >
> >
> >وانتشرت بيننا كلمه قد تكون عاده عند بعض الناس لختم المكالمات أو حديث
> >
> >بين الناس ألا وهي كلمه (باي)..
> >
> >
> >لو كنا نعرف معناها لما قلناااااها..معنااهااا خطير جدأ..
> >
> >
> >يمكن البعض يعرف معنااااها..ولكن مع ذلك يستمر ويصر عليه...
> >
> >
> >
> >
> >معناها في حفظ البابا المقدس يعني أننا نتوكل على غير الله..
> >
> >الأمر مهم وعلينا الإبتعاد عن هذه الكلمه والحذر منها..
> >
> >فالامر يمس عقيدتنا...........
> >
> >
> >اتمنى ان اللي تعوود عليه...يقرر من هاللحظه انه يتخلص منها..
> >
> >ويستبدلها بــ(مع السلامه..في اماان الله,)
> >
> >++++++++++++ +++++++++ +++++++++ +++++++++
> >
> >
> >
> >.....أخي في الله.....
> >
> >... أختي في الله ....
> >
> >كثيرا ما ننطق أو نكتب هذه الكلمة
> >
> >
> >... جزاك الله ألف خير .....
> >
> >
> >حقا إن الله هو خير من يجازي بالخير وعطاؤه لا يضاهيه عطاء مخلوق ...
> >
> >ولكن............ .........
> >
> >عندما تضيف كلمة ألف والتي هي عدد فانت تحدد مقدار العطاء
> >
> >
> >الذي تدعو المولى أن يرزقه للمدعو له ....
> >
> >
> >ادعوا الدعوة ولكن دون تحديدها بعدد فدعوتك بــ
> >
> >( جزاك الله خيرا )
> >
> >قد يقابلها من الله خير يهبه المولى - سبحانه وتعالى - لذلك المدعو له
> >
> >
> >وقد يتعدى الخير ألف خير وبتحديدك الدعوة فانت تطلب له مقدارا ًمعينا
> >
> >
> >تسأل المولى أن يجازى المدعو له - سبحانه وتعالى - بها ...
> >
> >
> >
> >
رًٍàيèِà 1 èç 1
دًàâà نîٌٍَïà ê ٍîىَ ôîًَىَ:
آû يه ىîوهٍه îٍâه÷àٍü يà ٌîîلùهيèے